google.com, pub-1415963981932726, DIRECT, f08c47fec0942fa0 -------------- -------------- منجي الرحوي يكشف معلومات خطيرة عن المسدس الذي اغتيل به بلعيد - Hannibal FM
اخبار الوطنية

منجي الرحوي يكشف معلومات خطيرة عن المسدس الذي اغتيل به بلعيد

منجي الرحوي يكشف معلومات خطيرة عن المسدس الذي اغتيل به بلعيد
دعا عضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي رئيس  الجمهورية  الباجي قائد  السبسي إلى الإيفاء بتعهداته في حملته  الانتخابية  والمتعلقة بكشف حقيقة  اغتيال  الشهيدين شكري  بلعيد ومحمد  البراهمي.






وقال الرحوي في  تصريح  لحقائق أون لاين، اليوم  الأحد إنّه يتوجب على النيابة العمومية أن تفتح بحثا  تحقيقيا في كل الأطراف المشتبه في تورطها في الاغتيالات السياسية خاصة بعد التقرير الذي عرضته سكاي نيوز وتحدّثت  فيه بوضوح عن تور ط راشد الغنوشي وعبد الحكيم بلحاج وقطر  في اغتيال شكري بلعيد، على حد تعبيره.
وأضاف أنّ  هناك شكوكا كبيرة موجهة لحركة النهضة وقياداتها، متسائلا” ماذا تنتظر  النيابة العمومية ورئيس الجمهورية ليتحركا وهل ننتظر صراع دول الخليج لنعرف الحقيقة”.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن تتقدم هيئة الدفاع عن الشهيدين  بلعيد والبراهمي بطلب للتحقيق  مع  الأطراف المشتبه فيها، موضحا  أن التهم الموجهة لحركة النهضة ليست  وليدة الصدفة  وأن القارب  الذي استعمل للتخلص  من المسدس الذي اغتيل به بلعيد على ملك عضو فرع  محلي  لحركة النهضة، وفق قوله.








وتابع  بالقول ” الهيئة العليا  الدائمة  بين النهضة والنداء جاءت نتيجة لضغط خارجي  متعلق  بالانقلاب  على  الموقف  القطري على المستوى  الدولي والذي يقود بدوره الى محاصرة  الاخوان  بشكل  عام والنهضة  بشكل خاص باعتبارها شريكا لقطر ومورطة  للنخاع  مع  عشيرتها  وهناك أيضا  ضغط داخلي على  اعتبار  أن جزءا  من النداء  وجهت  له  تهم  بالفساد  وارتباط  بمنظومة  الفساد”،مشددا  على أن  الهيئة هدفها طمس حقيقة الاغتيالات.
وقال”العديد  من الشكوك الجدية  تحوم حول  المسار  القضائي  ويظهر أن جزءا  من القضاء هو قضاء  يتم توظيفه سياسيا وحزبيا  من قبل الترويكا”  مشددا  على ضرورة مضي الدولة في   انتداب  250  قاضيا وتطهير  القضاء من  القضاة الذين  تربطهم علاقات مشبوهة بالأحزاب  وخاصة حركة النهضة.

الكاتب : hannibal fm

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.