google.com, pub-1415963981932726, DIRECT, f08c47fec0942fa0 -------------- -------------- من هو “كريم” منفذ هجوم “الشانزيليزيه” ؟ - Hannibal FM
اخبار العالمية

من هو “كريم” منفذ هجوم “الشانزيليزيه” ؟

قال المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولانس  اليوم الجمعة 21 أفريل 2017 ، ان منفّذ هجوم الشانزيليزي هو كريم الشرفي وعمره 39 سنة وولد في فرنسا.






وأضاف المدعي العام إن منفذ العملية كان معروفا لدى السلطات الأمنية.
وأوضح مكتب المدعي العام في تصريحات للصحفيين، نقلتها وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية أن المحققين وجدوا سيارة تعود لمنفذ هجوم باريس في شارع الشانزليزيه الشهير.
وكانت الشرطة البلجيكية قد أعلنت عن تسليم أحد المشتبه في تورطهم بالحادث نفسه للسلطات في بلجيكا، وأنه بصدد ترحيله إلى النظراء الفرنسيين، لاستكمال التحقيقات حول الهجوم الإرهابي.
يشار الى أن  مكتب المدعي في باريس، كان قد أفاد بأن المحققين عثروا على بندقية وسكاكين في سيارة منفذ هجوم العاصمة باريس.
عُرف عن منفذ  هجوم الشانزيليزيه أمس في باريس، أنه ولد في 31 ديسمبر 1977 بضاحية بعيدة عن وسط باريس 15 كيلومترا، هي Livry-Gargan وعمره 39 سنة. ويذكر ايضا انه محب للعصافير، ويقيم عادة في بلدية اسمها Chelles المعروف بأنها تابعة لضاحية Seine-et-Marnee بالعاصمة الفرنسية.






من جهته، ذكر تنظيم داعش ان لقبه هو  “أبو يوسف البلجيكي” واعتبره من مقاتليه، لكن من غير المعروف ما علاقة شورفي ببلجيكا، إلا إذا أقام هناك في السنوات الأخيرة، وفيها تحول إلى إرهابي.
وقد أدانه القضاء الفرنسي في 2003 بالسجن 20 سنة، لمحاولته قبلها بعامين قتل 2 من الشرطة.
كريم خرج باكرا من السجن، لأنهم قاموا بتخفيض محكوميته في 2005 إلى 5 أعوام، وبعد الإفراج عنه اختفى أثره، إلى أن ظهر إرهابيا أمس في الجادة الأشهر بباريس،

الكاتب : hannibal fm

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.