google.com, pub-1415963981932726, DIRECT, f08c47fec0942fa0 -------------- -------------- “أبناء تونس الأثرياء” .. حساب على الانستغرام يصوّر الحياة المرفهة التي يعيشونها.. و ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي - Hannibal FM
اخبار الوطنية

“أبناء تونس الأثرياء” .. حساب على الانستغرام يصوّر الحياة المرفهة التي يعيشونها.. و ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي

يبدو أن الواقع الاقتصادي و المالي المتفاقم الذي تعيشه البلاد التونسية ليس له أيّ أدنى تأثير على مستوى البذخ الذي تعيشه فئة “الأثرياء” ، و هو ما ظهر في صور أبنائهم التي يعجّ بها الـ”انستغرام” و التي أثارت جدلا و ضجة كبيرين في وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي..

و قد أثار حساب “أبناء تونس الأثرياء” “Rich kids of Tunisia ” على موقع التواصل “انستغرام” بلبلة كبيرة في صفوف التونسيين لِما أظهره من مظاهر ترف و بذخ فائقين يعيشها هؤلاء الشباب ؛ فصور فتيات تونسيات يرتدين ثياب سباحة لمصممين عالميين ومستلقيات عند برك الماء، أو رؤية شباب يقودون السيارات الفارهة في شوارع تونس ، فضلا عن صور لشباب مع حزم من الأموال … لا تشير الى شيء الا لمستوى العيش الباذخ الذي يعيشونه مقارنة بمستوى عيش التونسيّ العادي .







وللوهلة الأولى، قد يعتقد بعض الأشخاص أن هذه الصور التقطت للأثرياء في المجتمعات الراقية في مدينتي بيفرلي هيلز وميامي الأمريكيتين، ولكن في الحقيقة تعود هذه الصور إلى كيفية عيش الشباب في دولة محافظة و منتمية لدول العالم الثالث كتونس .

و قد استقطب حساب “أبناء تونس الأثرياء” ما يفوق 17 ألف متابع بفضل اللمحة التي يقدمها عن الحياة المرفّهة و الباذخة التي يعيشها المراهقون التونسيون فاحشو الثراء، وفقا لما ورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتصور معظم الصور المنشورة على الموقع استمتاع المراهقين بحياتهم داخل تونس و خارجها .

كما هو جليّ و واضح أن الصور المنشورة على الحساب تظهر تباهي أولئك المراهقين بأجسادهم المثالية على جوانب حمامات السباحة الفاخرة، واستمتاعهم باحتساء المشروبات الكحولية المتوافرة بكثرة في بعض أفخم الوجهات السياحية بالعالم، وكل هذا بفضل ثروات آبائهم.

وأساس فكرة انشاء حساب “ابناء تونس الاثرياء” على إنستغرام يظهر فيه أغنى وأكثر الناس إنفاقا على الرفاهية في مدينة ما ، هو تقليد لحساب “أطفال بيفرلي هيلز الأثرياء ” الذي أنشأه شاب من بيفرلي هيلز كاليفورنيا في منتصف 2013، أسماه Richkidsofbh، حيث كان ينشر فيه كل صورة يجدها لأولاد أثرياء بيفيرلي هيلز في كل بقاع الأرض.

بعد استمراره في تجميع الصور وازدياد عدد متابعيه، لاحظ هؤلاء الشهرة التي أتتهم من إنستغرام وسرعان ما اشتعل التنافس بينهم وهو ما جعل اللعبة تتغير كليا، لأنهم باتوا هم من يجهّزون المشهد ويظهرون ثروتهم وحياتهم، ويبعثون بالصور لحساب RichKidsofBH. وهكذا تفاقمت الأمور مع إطلاق هاشتاغات مستفزة.







رأى المنتجون في هوليوود القيمة المالية لهذه الظاهرة، وفي مستهل الـ2014 طرحت قناة E! سلسلة من تلفزيون الواقع تواكب حياة البعض من أكثر الأغنياء Rich Kids”.

ولاحظ الملايين من أعضاء إنستغرام، الذين تجاوزوا عتبة الـ600 مليون مستخدم قصة نجاح RichKidsofBH.

وبين ليلة وضحاها، أصبح هناك أبناء الأغنياء في دبي وأبناء الأغنياء في القاهرة وأبناء الأغنياء في لبنان وأبناء الأغنياء في الدوحة و طهرن و غيرها .

الكاتب : hannibal fm

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.