google.com, pub-1415963981932726, DIRECT, f08c47fec0942fa0 -------------- -------------- #استهلك619 : هاشتاغ يغزو وسائل التواصل الإجتماعي لتشجيع استهلاك المنتوج التونسي وانقاذ الدينار - Hannibal FM
اخبار الوطنية

#استهلك619 : هاشتاغ يغزو وسائل التواصل الإجتماعي لتشجيع استهلاك المنتوج التونسي وانقاذ الدينار




 انتشر اليوم الجمعة 21 أفريل 2017، هاشتاغ #استهلك619 على وسائل التواصل الإجتماعي فايسبوك وتويتر في حركة عفوية من مدونين وصفحات مختصة في متابعة الشأن الإقتصادي لتشجيع المواطنين التونسيين على استهلاك المنتوج التونسي وانقاذ الدينار بعد هبوط قيمة الدينار بشكل سريع واعلان السلط نيتها التخفيض تدريجيا في قيمة الدينار.







وكانت صفحة “الاقتصاد بالفلاقي” على موقع الفيسبوك قد أطلقت هذه الحملة ليقوم عدد من المدونين بنشرها على نطاق واسع ودعوة التونسيين للانخراط فيها والتضحية أمام الانهيار المتسارع للدينار امام العملات الأجنبية وارتفاع التوريد العشوائي.
ويرمز رقم 619 إلى رمز المنتوجات التونسية وتدعو الحملة إلى الاستغناء عن كل المواد والكماليات التي يتم تصديرها من الخارج وتعويضها بمنتجات تونسية كالملابس والسجائر والمواد الغذائية والخمور لدفع العجلة الاقتصادية وتعديل الميزان التجاري وترشيد التوريد.






ودعا مطلقو هذه الحملة غلى عدم انتظار تدخل الدولة لترشيد التوريد وفرض رسومات عالية على المواد المستوردة والمبادرة الشعبية بمقاطعة المواد الأجنبية الموردة.
وكانت وزيرة المالية قد أكدت سابقا أن البنك المركزي سيواصل تقليص تدخّله تدريجيا في الفترة المقبلة لتخفيض قيمة الدينار، قائلة إنّ عديد الخبراء يعتبرن أنّ القيمة الحقيقية للعملة التونسية مقابل الأورو الواحد هي 3 دينار

الكاتب : hannibal fm

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.