تفاصيل صادمة/هكذا جند “شفيق جراية” رئيس وحدة مكافحة الإرهاب وهذا دوره مع اطراف ليبية

اصدرت النيابة العسكرية بتونس، اليوم الثلاثاء 30 ماي 2017, بطاقة جلب ضد رئيس وحدة مكافحة الارهاب السابق ، صابر العجيلي في علاقة بقضية المدعو شفيق جراية.
وكشف موقع اخر خبر اون لاين ، ان العجيلي تم نقله سابقا من وحدة مكافحة الارهاب الى الامن السياحي على خلفية شبهات في علاقته بجراية.






واضاف ذات الموقع استنادا الى مصادره، ان العجيلي كان احد المجندين من طرف جراية شأنه في ذلك شأن عدد من الشخصيات داخل أجهزة الدولة  تشمل سياسيين واعلاميين  وقضاة  وعدد من المسؤولين السامين في الإدارة التونسية،  وتتوزع مهام هذه الشبكة كل حسب مجاله.
 وكشف ذات المصدر ان جراية تمكن من استقطاب  بعض العناصر ومن بينهم صابر العجيلي رئيس وحدة مكافحة الإرهاب السابق،وقد بدأت العلاقة تتطور بالقيام بسفرات  إلى ليبيا  رفقة مسؤول أمني في مصلحة حساسة بوزارة الداخلية، و التي كانت من نتائجها تقديم تقارير أمنية موجهة قصد التأثير في القرار السياسي الوطني   لفائدة أطراف ليبية على علاقة بالإرهاب.








وفي مرحلة ثانية،  تحول شفيق الجرية إلى مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب  وطلب من صابر العجيلي تغيير محاضر متعلّقة بأشخاص ذوي شبهة إرهابية ، وقد مارس هذا الأخير ضغوطا شديدة على ضباط وحدة مكافحة الإرهاب للخضوع إلى مطلبه إلا أنهم رفضوا الإنصياع له.
ووفق ذات المصدر توفّرت  شهادات و معطيات موثقة تؤكد الضغوط التي تعرض  لها الأمنيون من قبل رئيس وحدة مكافحة الإرهاب السابق.

Post a Comment

أحدث أقدم