عاجل/الكشف عن تفاصيل خلافات عميقة بين الشاهد و حافظ السبسي..

  كشف اجتماع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالموقعين على وثيقة قرطاج المنعقد يوم الخميس المنقضي ، عن عمق الخلافات بين الشاهد وحافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس وممثل الحزب في الاجتماع المذكور .
اذن ان مداخلة نجل الرئيس الرئيس جاءت لتبين بشكل جلي ما تداولته كواليس السياسة ، وما صرحت به قيادات حزبية حول وجود مساع ندائية تهدف الى اسقاط ” حكومة الوحدة الوطنية” ، فتقييم حافظ قائد السبسي لحكومة الشاهد لم يكن فقط سلبيا ، بل كان بمثابة التشديد على ان الحكومة راحلة لا محالة.






واكدت مصادر حضرت الاجتماع  للشارع المغاربي ، ان حافظ قائد السبسي انتقد ضعف التمثيل الوزاري لحزبه في الحكومة مطالبا ضمنيا من الشاهد توسيع حضور نداء تونس في الحكومة .
وحسب ما تحصلنا عليه من شهادات من روساء احزاب واكبت الاجتماع ،قال حافظ حرفيا  ” حكومة الوحدة الوطنية موش مجعولة للدوام .. هي حكومة مؤقتة” .
كما اكدت نفس المصادر ان حافظ قائد السبسي عاد الى تصريحات وزير الجماعات المحلية والبيئة رياص الموخر المثيرة للجدل والتي تطرق خلالها الى الجزائر وليبيا ، وعودة المدير التنفيذي لتلك التصريحات فهمت كمطالبة باقالة الوزير  الموخر  .
وازاء مداخلة حافظ قائد السبسي ، اجمع عدد من رؤساء الاحزاب والمنظمات الوطنية المشاركة في الاجتماع على ضرورة مساندة الحكومة والمحافظة على الاستقرار السياسي .
ولا تعد هذه المرة الاولى التي يثير فيه حافظ قائد السبسي الجدل خلال حصوره في ” اجتماعات كبرى” ، فقد كاد  ان يستبب خلال مشاورات مبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي احتصنها قصر الرئاسة بقرطاج  في ازمة حادة مع اتحاد الشغل بعد انتقاده للامين العام وقتها حسين العباسي قبل ان يتدخل الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية لاحتواء غضب العباسي .
وقبلها انتقد حافظ قائد السبسي بشكل ” غير لائق” الحبيب الصيد رئيس الحكومة السابق ، وذلك خلال اجتماع تنسيقية الاحزاب الحاكمة عقد في قصر الصيافة ، وذكر خلاله “حافظ” الحبيب صيد بان نداء تونس هو من عينه في منصبه بالقصبة .
وبالعودة الى علاقة يوسف الشاهد بنداء تونس (شق حافظ) ، فقد كشفتن تسريبات اجتماع الهيئة السياسية غصب قيادات هذه الهيئة من الشاهد ومن عدد من مشتشاريه ، كما فضح غياب التنسيق بين الحزب والقصبة .






جدير بالذكر ان اجتماع يوسف الشاهد بالموقعين على وثيقة قرطاج شهد حضور : نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ووداد بوشماوي رئيس منطمة الاعراف وعبد المجيد الزار رئيس اتحاد الفلاحين وراشد الغنوسي رئيس حزب حركة النهصة وحافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس وكمال مرجان رئيس حزب المبادرة وجنيدي عبد الجواد القيادي بحزب المسار وعصام الشابي الامين العام للحزب الجمهوري وياسين ابراهيم الامين العام لحزب افاق تونس .
كما شارك في هذا االاجتماع وزير الداخلية الهادي مجدوب ووزير العلاقات مع الهيئات الدستورية المهدي بن غربية وفيصل الحفيان المستشار السياسي ليوسف الشاهد.
الشارع المغاربي

Post a Comment

أحدث أقدم