“أورلي هلر” مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية يكشف اسرار اغتيال الشهيد محمد الزواري

علق “أورلي هلر” مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية، بالقول: “إن الموساد إن كان قد اغتال الزواري فعملية الاغتيال لم تكن على ماضيه، بل على ما هو قادم”.
وأشار هلر بأن الزاوري ساعد كتائب القسام في بناء “طائرات الأبابيل” التي طيرتها في سماء الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948 والتي كانت مفاجأة للأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية، إبناء العدوان الأخير على قطاع غزة، “وإن كان قرار إنهاء حياة الزاوري صدر من قبل “الموساد” فأنه صدر لإنهاء مخططاته المستقبلية والتي كان يرغب في تقديم نتائجها تحت تصرف كتائب القسام في المواجهة القادمة”.

وكشف “هلر” عن أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدى مخابرات الاحتلال تشير إلى أنه كان يشارك في معسكرات الحركة في سوريا ولبنان، وكان يساعد الحركة على بناء قدراتها في مجال إنتاج الطائرات بدون طيار.


ونقل هيلر عن المصادر الأمنية الإسرائيلية، قولها: “إن الزواري هو المسؤول عن تمكين كتائب القسام، من استعمال الطائرات بدون طيار لأول مرة خلال حرب 2014”.
وفي نفس السياق، قال بلقاسم المكي، الأمين العام لجمعية “نادي الطيران المدني بالجنوب”، والتي كان يرأسها الزواري: “إن الأخير كان يعد رسالة دكتوراة في مدرسة المهندسين بصفاقس حول #غواصة_تعمل_بالتحكم_عن_بعد”، وربما هذا هو المشروع الذي أثار مخاوف “إسرائيل” من وصوله ليد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

هذا الكشف من قبل المسؤول التونسي ووسائل الإعلام الإسرائيلية يكشف حقيقة أن الزاوري كان أحد أهداف جهاز “الموساد” الإسرائيلي الذي تتبع خطواته خلال الفترة الأخيرة حتى يوم اغتياله، بحسب ما تحدثت عنه وسائل إعلام تونسية

Post a Comment

أحدث أقدم