google.com, pub-1415963981932726, DIRECT, f08c47fec0942fa0 -------------- -------------- خاص/ عمليّة جبل بيرينو - القصرين : الخطّة الكاملة للإطاحة بالخليّة الإرهابيّة ، عدد أفرادها ومجالات تنقّلها. - Hannibal FM
اخبار الوطنية

خاص/ عمليّة جبل بيرينو - القصرين : الخطّة الكاملة للإطاحة بالخليّة الإرهابيّة ، عدد أفرادها ومجالات تنقّلها.



















تمكّنت وحدات الحرس الوطني خلال العملية التي شهدها جبل “بيرينو” أمس، من القضاء على عنصرين إرهابيّين و القبض على ثالث.

و وفق مصادر مطلعة، فإن العنصرين اللذين قُتلا خلال العملية هما “عاطف الحناشي” (أصيل جندوبة) و عنصر يرجّح أنه شقيق الإرهابي “لقمان أبو صخر”, “عوف أبو المهاجر”، علما و أنه سيتمّ التثبّت من هويّات القتلى عن طريق التحليل الجيني.

كما تمّ خلال نفس العملية القبض على الإرهابي “فخر الدين البرهومي”، و هو الآن بصدد تلقي العلاج و الإسعافات اللازمة بمستشفى بولاية “القصرين” نظرا لإصابته برضوض و كسور.







* قيادات إرهابية في فخّ وحدات الحرس:

و قد أكدت مصادرنا أن العملية إنطلقت منذ مساء أمس إلى حدود صباح اليوم، علما و أن تحضيرات و تخطيطا سبق عملية التنفيذ منذ أشهر.

و قد تمكنت وحدات الحرس الوطني من إختراق المجموعة منذ فترة .

و تعتبر العملية الأمنية الأخيرة من العمليات الناجحة إذ لم تسجل خسائر مادية و جسدية في صفوف عناصر الحرس الوطني.

كما قامت وحدات الحرس بحجز أسلحة نوع “كلاشنكوف” و ألغام و كمية كبيرة من الذخيرة و المتفجرات و رمانات و بنادق.

* كتيبة “عقبة بن نافع”…بين “لقمان” المنظّر و”عوف” المقاتل:

و وفق مصادر مطلعة، فإن هذه العناصر تنتمي إلى كتيبة “عقبة بن نافع” المنضوية تحت لواء تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ” الإرهابي.

و يتمركز عناصر الكتيبة الإرهابيّة بين جبال “الشعانبي” و “سمامة” و “السلوم” و “مغيلة”. و يعتبر الإرهابي الجزائري “لقمان أبو صخر” – قضت عليه وحدات الحرس الوطني خلال عملية أمنية إستباقية بـ”قفصة” (عملية سيدي عيش)- نقطة قوة عناصر الكتيبة سابقا إذ يعتبر سفير العلاقات نظرا لعلاقاته الواسعة بقيادات إرهابية جزائرية و ليبية (قريب من الإرهابيّين “عبد الملك دروكدال” و “موسى أبو رحلة”,“أبو داوود” الذي كان من أهم الداعمين للكتيبة ماديّا و لوجيستيّا).
كما يعتبر العقل المدبّر للكتيبة نظرا لقوّته في التخطيط و التنسيق الإقليمي و الدولي فضلا عن تنسيقه بين المجموعات الإرهابية المتمركزة بجبال “الكاف” و “جندوبة”.







و قد خلف الإرهابي “لقمان” شقيقه “عوف أبو المهاجر” (تشير معلومات أمنية إلى أنه أحد القتلى خلال العملية الأمنية الأخيرة في إنتظار نتائج التحليل الجيني)

و يعتبر الإرهابي “عوف أبو المهاجر” من العناصر المعروفة في الكتيبة بشراسته في القتال و دمويته و هو ما أثبتته عديد العمليات كعملية “المغيلة” التي قادها بنفسه و عملية “بولعابة” و “عملية “هنشير التلة” و التي أثبتت التحقيقات فيها (مقطع فيديو حجز لدى الإرهابية “فاطمة الزواغي” المكلفة بالجناح الإعلامي بكتيبة “عقبة بن نافع”) أنه أطلق بنفسه صواريخ “الآر بي جي” خلال تلك العملية التي أستشهد على إثرها أعوان من الجيش الوطني.

و ينتقّل عناصر كتيبة “عقبة بن نافع” الإرهابية -التي إنقسمت قيادتها بين الشقيقين “لقمان” المنظر و “عوف” المقاتل- بين جبال “القصرين” و “الكاف” و “جندوبة” (ورغة) و الإودية (للوصول إلى ولاية “سيدي بوزيد” إذا إقتضت الحاجة للتنسيق مع عناصر تابعة لها هناك)، علما و أن العناصر التي تمّ القضاء عليها تمركزوا سابقا في جبال “الكاف” إلا أنهم إنتقلوا مؤخرا إلى جبال “القصرين” (الشعانبي و السلوم) .

و يبلغ عدد عناصر هذه الخلية حوالي 20 عنصرا من بينهم 10 من الجنسية الجزائرية، علما و أن بقيّتهم من الجنسية التونسية أغلبهم أصيلي “جندوبة”.

و تنقسم هذه الخلية الى:

* خلية “جندوبة”: يترأسها الإرهابي الجزائري المكنى بـ”أبي أحمد” بعد أن كان يشرف عليها الإرهابي “عاطف الحناشي” (من مواليد 21/8/1989 تم القضاء على شقيقه إثر عملية “حي عزيز” بـ”جندوبة”) أصيل ولاية “جندوبة” و الذي من المفترض أنه أحد القتلى في العملية الأخيرة.
يتمركز عناصر الخلية بين جبال “جندوبة” المدينة و جبل “ليحيرش” و جبل “ميمون” بجهة “غار الدماء”.

* خلية “الكاف”: يترأسها الإرهابي الجزائري “الطاهر الجيجلي” بعد أن أشرف عليها الإرهابي “صلاح القاسمي” (قام بعملية إستهداف حافلة أعوان الجيش الوطني) و قد قامت وحدات الأمن بإيقاف البعض منهم على غرار “مكرم المولهي” و القضاء على عدد منهم
و تتمركز هذه الجماعة خاصة بجبل “ورغة”.

* خلية ” أبي صخر”: و قد غيّرت الخلية تسميتها حيث أصبحت خلية “أبي صخر” (نسبة للإرهابي “لقمان أبو صخر” القيادي في الكتيبة و الذي قتل على يد وحدات الأمن في عملية أمنية بـ”قفصة” بـ”سيدي عيش”).

كما شهدت الخلية الإرهابيّة تعزيزات بشرية و غيّرت موقعها خاصة بعد نشر مقطع فيديو للتنظيم في ديسمبر الفارط و التي عرض فيها التنظيم عمليات سابقة لها و ظهر فيها 14 عنصرا من الخلية بجبل “الطويرف”.

و قد إمتد بعض عناصر “كتيبة عقبة بن نافع” التابعة لتنظيم “القاعدة” الإرهابي إلى جبل “بيرينو” بـ”القصرين” المتواجد خلف جبل “سمامة” و ذلك بعد الإنقسام الذي طال الكتيبة سابقا، علما و أن عددهم لا يتجاوز 20 عنصرا أغلبهم جزائريين و موريتانيين و بعض التونسيين.

* ضرب خلايا الدعم:

وزارة الداخلية أعلنت في بلاغ لها خلال سبتمبر 2014 أن وحدات الحرس الوطني بـ”جندوبة” تمكنت من تفكيك خلية إرهابية كانت تُقدّم الدعم المادي و اللوجستي للعناصر الإرهابية المتواجدة في جبال “الكاف” و “جندوبة”، و قد تمّ إيقاف كلّ عناصر هذه المجموعة البالغ عددهم 11 عنصرا.







و في جانفي 2015 تمكّنت الوحدات الأمنية بـ”طبرقة” من ولاية “جندوبة” من إلقاء القبض على 8 أشخاص بتهمة الإنتماء لتنظيم إرهابي و تقديم الدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية المتحصنة بجبال “جندوبة”.

و في 4 أوت 2015 أصدرت الوزارة بلاغا أكدت فيه أن الوحدات الأمنية فكّكت خلية إرهابية خططت لتنفيذ هجمات إرهابية على منشآت أمنية حساسة.

و بجهة “الدهماني” من ولاية “الكاف” قامت الوحدات الأمنية بإيقاف 6 عناصر بيّنت الأبحاث أنهم على إرتباط بالمجموعات الإرهابية المتحصنة بالجبال. و كانت هذه الخلية تخطّط لإستهداف منشآت أمنية حساسة بـ”الكاف” و العاصمة.

الكاتب : hannibal fm

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.