google.com, pub-1415963981932726, DIRECT, f08c47fec0942fa0 -------------- -------------- ارهابيون منذ 2014 يتم كشفهم مؤخرا - Hannibal FM
اخبار الوطنية

ارهابيون منذ 2014 يتم كشفهم مؤخرا

كشفت وزارة الدّفاع الوطني مؤخرا قائمة لعدد من الارهابيين المفتش عنهم أصيلي جندوبة،و العناصر الارهابية يتبعون خليّة “الانصار” الارهابية التابعة لكتيبة عقبة ابن نافع الارهابية الموالية لتنظيم القاعدة ببلاد المغربي الاسلامي.






و تمركزت الخلية المذكورة منذ 2014 ، بجبل لحيريش بجندوبة و فى مرتفعات جندوبة و تتحرك في مجال واسع في المناطق الجبلية و الغابية لمعتمديات جندوبة الشمالية و غار الدماء و فرنانة و عين دراهم وتتنقل الى جبال الطارف بالجزائر.
وقد تم القاء القبض على الارهابي البوسعايدي، وتم تعيين الارهابي عبد الواحد بن محمد الصالح العرقوبي و المكنّى ب”ابو الحسين التونسي ” خلفا له في قيادة الخلية ، و هو من مواليد 22 مارس 1985 ، متمتّع بالعفو التشريعي العام و قيادي سابق بتنظيم انصار الشريعة المحظور و قد تعلقت به 8 مناشير تفتيش و في 20 اكتوبر 2013 تم ايقافه بشبهة ارهابية الا انه تم اخلاء سبيله في الاسبوع ذاته .
وكل عناصر هذه الخلية محل برقيات تفتيش من أجل القتل العمد و الانتماء الى تنظيم ارهابي و قد ثبت تورطها من خلال التحريات في عملية اولاد مناع الارهابية في 2014 و التي راح ضحيتها عوني حرس و عون سجون و مواطن ، كما قامت بالهجوم المسلح على محطة الارسال الاذاعي بجبل لحيريش بجندوبة منذ أشهر ثمّ لاذوا بالفرار .
كما ينشط ضمن الخلية الارهابية اسامة بن عمار الهلالي و هو من مواليد 15 جويلية 1991 و تعلقت به 14 منشور تفتيش ، بالاضافة الى الارهابي يحي بن محمد الصالح العرقوبي و هو من مواليد 15 جانفي 1995 و عضو سابق بانصار الشريعة المحظور و يكنّى ب”ضرغام”.






و من ضمن عناصر “الانصار” ، الارهابي خير الدين بن عبد السلام البرهومي من مواليد 1993 و يكنّى ب”الغريب”و هو مكلّف بالتموين و الاحتطاب و قد قام بمهاجمة بعض المنازل قصد طلب المؤونة رفقة الارهابي رائد بن عز الدين التواتي و هو من مواليد 1 سبتمبر 1994 و يكنّى ب”ابي العزّ” ، و قد كشفت مؤخرا الوحدات الامنية خليّة اسناد بجندوبة تبيّن انها انها كانت على علاقة بالارهابي “الغريب ” يجلبون له المؤونة و بطاقات الشحن مقابل دولارات و من بين العناصر التي كشفتها التحريات ايضا ، الارهابي “يسري بن عزّ الدين المتدني بكنية ” أبو الليل” و هو من مواليد 30 مارس 1995 و الارهابي اسامة بن حسين الخزري و هو من مواليد 27 أفريل 1992.
و اكدت ذات المصادر  ان من ضمن عناصر الخلية الارهابية عنصرين اجنبيين و هما “ابو اوس الجزائري” و “ابو بكر الشنقيطي ” و هو موريتاني الجنسية .

الكاتب : hannibal fm

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.